آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا المحمول




Large


هاتف محمول من المياه


هل تتخيل هاتفاً محمولاً مصنوعاً من المياه؟ لا تتخيل، فقد أصبح هذا الاختراع واقع بين يديك.

 

عرضت شركة سامسونج هاتفاً مستقبلياً مبتكر للغاية صممه الكوري الجنوبي كو سيوب بون أحد مصممي الشركة. ويطلق على الجهاز أكوا زهو، ويتألف في الواقع من الماء. 

عثر المصمم على إلهام له على طاولة، حيث رسم بعناية شخصيات مختلفة بإصبعه باستخدام المياه. ونتيجة لذلك حصل على مفهوم سامسونج أكوا.

ويمكن للمستخدم إزالة الـicons من لوحة عن طريق تحريكها بكل بساطة على سطح الهاتف. والهاتف المحمول يعمل ببطارية سائلة، فضلاً عن كونها صديقة للبيئة وتدعم شفافية الشاشة أيضاً.

............................................................................................

جوال مرن غير قابل للتدمير

صممه فيليب بيرس، وهو نموذج للهاتف الجوال المرن، ويتألف من شاشة تعمل باللمس، كما يمكن اعتباره هاتفاً غير قابل للتدمير بسبب مرونته. وهو يعرض عدداً هائلاً من الألوان التي لا تصدق، والأروع أنه يمكنك شحنه خلال 30 ثانية فقط.

ويمكنك التحقق من هذا الهاتف الرائع في المعارض المتميزة على الإنترنت فقط لأنه لا يزال قيد التصميم ولم يتم الانتهاء من تطوير التكنولوجيا الكافية لتصنيعه.





.....................................................................................................

الموبايل " الإسوارة" : لن أضيع أبدا

Large
الهاتف الجوال هو الجهاز الأهم في حياتنا اليومية، ولا يستطيع شخص الاستغناء عنه ولو لساعة، ولكن تخيل أن يصبح هذا الهاتف مثل ساعة يد بالإضافة إلى امتلاكه العديد من المزايا والإمكانيات الرائعة.

 

هناك الآن تصميم لأحد الهواتف النقالة على شكل ساعة يد يحمل اسم "P.C.O.D" وهو الذي لم يتم طرحه بعد في الأسواق، ومن المنتظر أن يحتوي هذا الهاتف المستقبلي على إمكانيات خارقة، أولها المدة الكبيرة التي تعيشها بطاريته، فيمكن الحديث به لمدة 24 ساعة متواصلة وهو ما لن تجده في أي هاتف آخر، بالإضافة إلى إمكانية أن يظل يعمل لمدة 500 ساعة بدون إجراء مكالمات هاتفية. كما أن الهاتف يتم شحنه لا سلكياً.

ويملك هذا الهاتف كاميرا ذات دقة عالية 10 ميغابيكسل، بالإضافة إلى سماعات عالية الجودة بحيث تضمن أحسن نسبة اتصال، والجميل في هذا الهاتف أيضاً أنه مقاوم للمياه، وشاشته تعمل باللمس.

أما على مستوى المساحة التخزينية لهذا الهاتف العبقري فهي ضخمة للغاية فقد تم تزويده بذاكرة تصل إلى 64 غيغا بايت. ويمكن أيضاً أن يتبدل شكل هذا الهاتف عن طريق تغيير السوار الخاص به، بالإضافة إلى تغيير الخلفية في الشاشة إلى شكل يتناسب مع السوار.

ونظام تشغيل هذا الهاتف أكثر من رائع بالإضافة إلى السهولة في التعامل معه، فيمكنك التنقل ما بين البرامج والإعدادات الكثيرة في هذا الهاتف بمجرد لمسة يد. ومن المؤكد أن هذا الهاتف دخل في مرحلة طرحه في الأسواق كمنتج متوفر للجميع.


هاتف
 
..............................................................................................

هاتف نوكيا ببصمة الإصبع


Large

لا يرغب البعض أن يعبث في هواتفهم أشخاص آخرون، فيلجأون لوضع رقم سري حتى لا يفتح أحد هواتفهم، لكن المشكلة تكمن في أن تنسى هذا الرقم.


تطبيق FingerPrint Scanner على أجهزة نوكيا يتيح لمستخدميه فتح هواتفهم ببصمة الإصبع، وذلك بشكل جديدة مختلف دون الحاجة لإدخال الرقم السري كما في الماضي.
تساعد هذه الفكرة أصحابها من التأكد على أنه لن يستطع أحد فتح هاتفهم إلا بعد التأكد من مطابقة البصمة على الشاشة.
يفضل قبل لمس الشاشة للتعرف على بصمة إصبعك، أن تقوم بمسحه قليلاً لإزالة أي ملوثات عليه حتى يتم التعرف على بصمتك بسهولة وتتمكن من فتح الهاتف.
حمل الآن التطبيق من موقع Store.ovi.com مجاناً بدون أي مقابل وتمتع بهذه الفكرة الجديدة.




المصدر: موقع أكشنها

Comments