إلى أصحاب المشاكل والمتضررين بالبورصة المصرية


رغبة في حماية صغار المستثمرين
في إطار إعداد مذكرة شاملة بكافة شكاوى السادة المتضررين المستثمرين بالبورصة المصرية ( نظراً لتعددها في الآونة الأخيرة) لفحصها ومراجعتها قانونياً لعرضها على السادة المسئولين بالبورصة المصرية وهيئة الرقابة لإيجاد حلول لها، لذا رجاء قيام كل صاحب شكوى بموافاتي بشكواه متبعًا الخطوات الآتية :

1- ذكر الاسم الرباعي كما هو مدون في البورصة، ورقم الكود الخاص به والأسهم محل الشكوى.

2- تحديد المشكو في حقه ( على سبيل المثال ... شركة السمسرة أو الشركة المستثمر في أسهمها أو تصريحات مسئولين بالشركات أو أي من الأجهزة المسئولة بالبورصة أو .......الخ).

3- تحديد سبب الشكوى ( على سبيل المثال ...  تلاعب بحسابه – إيقاف الشركة وأسهمه بها – تلاعب من قرارات مجالس  الإدارة – تزوير – قرارات من الجهات المسئولة بالبورصة – غش وتدليس - .......الخ)

4- تقدير حجم الضرر الواقع عليه الناتج عن سبب شكواه  ( على سبيل المثال ... خسارة مالية محسوبة – تجميد أسهم بقيمة مالية ( تذكر القيمة) – خسارة مالية ناتجة عن بيع اضطراري لتسوية مديونية...الخ).

5- صور من أيه مستندات تدعم موقفه وتثبت حقه في الشكوى ( على سبيل المثال .. كشف حساب – تصريحات مسئولين مثبتة بوسائل الإعلام أو مواقع البورصة أو خلافه- اجتماعات جمعيات عمومية أو غير عمومية أو اجتماعات مجالس إدارة – تزوير بأوراق لديه من إيصالات أو أوامر بيع وشراء أو خلافه - ...الخ).

6- صور من أية شكاوى أو مذكرات أو قضايا سبق رفعها ضد المشكو.


د. جيهان جمال
مستشارة إقتصادية في مجال الإستثمارات المالية
dr.gihan_gamal@yahoo.com
 

Comments