تراجع عنيف لمؤشر البورصة المصرية

سجل مؤشر البورصة اليوم "إيجى إكس 30" تراجعا عاصفا، حيث شهدت جلسة التداول سلسلة من التراجعات ليقفل بعدها على 6511.62نقطة بنسبه قدرها 3.69نقطة بسبب انسحاب عدد كبير من المستثمرين الأجانب بعد تزايد المخاوف من تردد أنباء حول تصاعد أزمة حوض النيل ونية مصر للدخول فى حروب من أجل المياه، ووصلت قيمة التداول579,145 نقطة وبقيمة صفقات بلغت 30,577 صفقة منها 8 صفقات رابحة فقط و166 صفقة خاسرة.

وأرجعت مجموعة من الخبراء تراجع المؤشر إلى الأنباء السيئة التى انتشرت مؤخرا مثل قرارات الرقابة المالية التى جاءت متأخرة والتى ساهمت بشكل عكسى فى انهيار المؤشر وزادت من نزيف خسائر المستثمرين.


فى حين أكد الدكتور خالد سرى صيام نائب رئيس هيئة الرقابة المالية لليوم السابع أن القرارات التى اتخذتها الهيئة لن تؤتى ثمارها بين لحظة وأخرى وإنما من شأنها إيجاد المزيد من الضوابط داخل سوق المال خلال الفترة القادمة.


كما أرجع صيام التراجع الحاد للبورصة إلى مجموعة من الأسباب وليس سببا وحدا، منها ما يحدث فى أسواق المال فى العالم والانهيار فى اليونان مما أدى إلى إحجام المستثمرين من الدخول فى الأسواق الأخرى فى العالم.


كما نفى أن تصدر الهيئة قرارات من شأنها إيقاف الخسائر لأن الخسارة والمكسب من طبيعة عمل أسواق المال ولن تستطيع قرارات إلغاء الخسائر نهائيا، ولكن القرارات الجديدة للهيئة من شأنها ضبط السوق

اليوم السابع.

Comments