البرلمان المصري يناقش قانوناً لفرض 10% على الأسمنت

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب خلال اجتماعها الاثنين القادم، اقتراحا بمشروع قانون مقدم من النائب الدكتور حمدى السيد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب، بفرض رسم قدره 10% على مبيعات الأسمنت، يخصص عائده لدعم قرارات العلاج على نفقة الدولة..
أكد السيد فى المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أن هناك العديد من المعوقات المالية التى يعانى منها نظام العلاج على نفقة الدولة، واشتكى منها الكثير من فئات الشعب ونوابه، وأثرت على خدمة جليلة يقدمها هذا النظام للشعب من فئاته غير القادرة.
وأضاف أن صناعات المنتجات الملوثة للبيئة والمسببة لبعض الأمراض، وبصفة خاصة صناعة الأسمنت، يجب أن تساهم فى دعم نظام العلاج على نفقة الدولة، وأشار السيد إلى أنه سبق وعرض الأمر على وزير المالية ولم يعارض فى إقرار هذا القانون.
وقال السيد إن هذا القانون هو خطوة صادقة فى المعاونة على القضاء على المعوقات المالية التى تؤثر على فاعلية نظام العلاج على نفقة الدولة، وعلى أن تخصص هذه النسبة البسيطة من الرسم فى تدعيم موارد مشروع قانون التأمين الشامل عند إقراره، وبعد إلغاء نظام العلاج على نفقة الدولة.

Comments

  1. انا اولا اهنيك علي الشغل الجميل اللي انت املة فبي المدونة والمواضيع المهمة والمحتوي القيم للمدونة وربنا يةوفقمك بس انا كان عندي استفسار ياريت تراسلني علي الايميل fares_elsahab@yahoo.com ولك جزيل الشكر

    ReplyDelete

Post a Comment

تعليقك يهمنا